A Simple Key For الادب الساخر Unveiled

Wiki Article

في حوار لا يخلو من الصراحة والشفافية مع الإعلامي والمخرج معاذ الراوي

ويضيف غيشان : "الكاتب الساخر محظوظ جداً، حتى لو كان كاتبا ساخرا ضعيفا مثلاً، يلقى عددا كبيرا من القراء أكثر من الكتاب الجادين، حتى لو كان بالمادة التي يطرحها ضعفاً، وذلك لأن هذه الكتابة شعبية، بها تمرد على اللغة والقوالب اللفظية وأحيانا على المفاهيم والقيم السائدة .... ومع ذلك فالكتاب الساخرين معدودين على الأصابع ، وبالمجمل الكتاب الساخرين بالعالم نادرين وليس فقط بالعالم العربي ".

... الحقيقة أن الأدب الساخر ليس جنساً أدبياً مستقلاً ، لكنه أسلوب مختلف فى التناول فقط ، فهناك الشعر الساخر ، و الرواية الساخرة ، و القصة الساخرة ، والمقال الساخر ... إلخ "

صدر حديثًا عن الدار المصرية اللبنانية رواية قارئ الجثث لسيدنى سميث

و لهذا عندما تجد كاتب يقدم لك تلك الخبرات بحسه الفكاهي. يأخذك في رحلة تكون فيها خارج ضغوط الحياة و صداع الروتين، عبر صفحات كتابه و انت تصدر ضحكاتك المدوية من بضعة سطور تقرأها، ستشعر بالامتنان له وأنه أصبح كأقرب صديق لك، مكونا لذكرياتك و مؤثرا في طريقة نظرك للحياة.

إلتفت أبو احمد فوجد السيدة الأجنبية تأخذ صورة تذكارية مع الحمار ثم ركبوا السيارة وذهبوا.

شــكـلــك كــده زعــلان مـهموم فــكـرك يعنى ها قاسمك قــوتك

غنيم ! أخونا الديك ! قدمت ذا لذا / فهـذا لهـذا بعـد لأى تعارفــــــا

تسجيل الدخول تسجيل حساب تسجيل الدخول تسجيل حساب

يتناول الكتاب أحداث عام ٢٠١١ والحراك الاجتماعي والثوري الذي صاحب هذه الأحداث وقدم لها، كما يتناول click here رؤية الكاتب للقادم من…

في مثل بيقول اللي يعيش ياما يشوف … أنا بأكدلكم ان اللي قال المثل ده كان website دكتور عظام قاعد في…

- يعني أن المنظمة الإنسانية اللي المدام بتمثلها تعني بحقوق click here الحيوان

قدم جلال عامر هذا الكتاب بعنوان "مصر على كف عفريت" جمع فيه مجموعة من مقالاته، ويقول "بدأت مصر بحفظ الموتى وانتهت بحفظ الأناشيد، لأن كل مسئول يتولى منصبه يقسم أن يسهر على راحة الشعب، دون أن يحدد أين سيسهر وللساعة كام؟ ففى مصر لا يمشى الحاكم more info بأمر الدستور، ولكنه يمشى بأمر الدكتور، ولم يعد أحد فى مصر يستحق أن click here نحمله على أكتافنا إلا انبوبة البوتاجاز. فهل مصر فى يد أمينة أم فى إصبع أمريكا أم على كف عفربت؟".

. وليدة حاجة البشر إليها، وليدة ساعتها، وقد تنقضي بعد انقضاء ضحكاتها".

Report this wiki page